The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

الحياة الجامعية في لندن: التنقل في عالم الجامعات البريطانية المثير

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

ميل المستهلكون إلى تفضيل أنماط الألوان ذات الأشكال المتشابهة، لكنهم يفضلون أيضًا اللوحات ذات الألوان المميزة المتباينة من أجل الاهتمام البصري، يمكن أن يؤدي استخدام الألوان الأساسية المماثلة والألوان التكميلية المميزة إلى إنشاء تسلسل هرمي على موقع الويب الخاص بك يوجه عمل العميل.

تعشق الفتيات الصغيرات اللون الوردي، ويتم تسخير علم نفس اللون هذا في إعلانات مستحضرات التجميل والملابس النسائية الشبابية والملابس الداخلية ومستلزمات الأطفال ولعب الأطفال والخدمات للمراهقين ومواقع المواعدة.

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

يستخدم الأطباء طاقة الألوان فى العلاج والتأثير على المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية أو صحية؛ لما لها من تأثير على الأعضاء انقر على الرابط والقدرات الذهنية والسلوكية، وهذا ما دعا القائمون على الدعاية والتسويق فى الشركات التجارية لاستخدام الألوان للتأثير على الجمهور المستهدف وإقناعه بالسلع أو الخدمات المقدمة. وسنتعرف معًا على معاني الالوان في علم النفس وتفاصيلها.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

التنقل: يقلل اللون الأزرق من الارتباك ويعزز الإلمام بالقوائم وعلامات التبويب لسهولة الاستخدام.

أنت تريد توخي الحذر عند استخدام الألوان الزاهية مثل البرتقالي والأصفر بشكل خاص. إنها تعكس مزيدًا من الضوء وتثير بشكل مفرط عيون الشخص مما قد يؤدي إلى تهيجها.

يمكن للعلامات التجارية نشر تدرجات الألوان التكميلية - تلك الموجودة بشكل متقابل تماماً على عجلة الألوان - لتضخيم تأثيراتها المتبادلة وجذب انتباه المشاهد.

العمر: الأجيال الشابة أكثر انفتاحًا على الألوان الزاهية والجريئة مقارنة بالجمهور الأكبر سنًا الذي يفضل اللوحات الرقيقة والصامتة، كما يستجيب جيل الألفية بشكل خاص لظلال اللون الأخضر المخضر، والأرجواني، والأخضر النعناعي.

Report this wiki page